1
-->

مثلث برمودا

 


مثلث الرعب سفن ، طائرات ، وشخصيات عالمية اختفوا هناك . بقعه مائية شغلت العالم باسره وارتبط اسمها بافظع الاحداث ، روايات عن وحش دموي ، كائنات فضائية ، وبوابات خفيه للسفر عبر الزمن هناك اساطير تشير الى ان المكان هو عرش لشيطان مخيف ، اخر ما تم التوصل اليه في العام 2019 من تفسيرات لهذه المنطقة ابرزها حقيقة صادمه لن تصدقوها اسطورة مثلث برمودا .


مثلث برمودا اسم فيه من الرعب ما يكفي لبث الرعب في العالم باسره وبعد كل الاحداث الماساوية التي تسبب بها بات من الذكاء تفاديه مهما كانت الاسباب والظروف للبقاء على قيد الحياه ، باختصار هذا المثلث الذي قد يراه البعض صغيرا يعني شيئا واحدا الموت ، في هذه المقاله سنتكلم عن اشهر الحوادث التي تسبب بها مثلث برمودا وهزت العالم ، ابرز الاساطير المريبة التي تدور حوله واخر ما توصل اليه العلماء من تفسيرات حيال كل هذا الغموض الذي يلف مثلث الرعب ، وسبب الحوادث الماساوية اللامتناهية فيه. 


المعروف ان مثلثين مائيين على وجه الارض حيروا العلماء لسنوات عده الاول مثلث برمودا والثاني مثلث فورموزا المعروف باسم مثلث التنين وفي هذه المقاله سوف نغوص في اسرار مثلث برمودا ، هذا الوحش الذي ابتلع العديد من السفن وحطم العديد من الطائرات والسبب مجهول ، مثلث برمودا او مثلث الشيطان كما بات يعرف هو اشهر بقعه مائية على وجه الارض يقع بالقرب من ساحل فلوريدا الامريكية في الجزء الغربي من شمال المحيط الاطلسي يحدد المثلث بثلاث مناطق وهي برمودا فلوريدا و بورتوريكو وترتبط هذه النقاط الثلاثه بمسافه متساوية تقريبا تصل الى الف وخمسمئة كيلو متر ما يجعل مسافته حوالي مليون كيلو متر مربع تقع هذه المساحه داخل مثلث متساوي الاضلاع .



 

بالمقابل سمي مثلث برمودا بهذا الاسم تيمنا بجزر برمودا التي تتكون من 300 جزيرة المأهول منها حوالي 30 جزيرة ارتبط اسم مثلث برمودا ارتباطا وثيقا باختفاء السفن والطائرات بشكل مريب ، حيث يحاول العلماء تفسيره حتى يومنا هذا . فكيف بدات قصه الرعب التي تدور حول هذه البقعة المائية التي تبدو للوهله الاولى مثلها مثل اي بقعه اخرى على سطح هذا الكوكب.

 

البدايه من الرحاله العالمي الذي اكتشف مثلث برمودا وهو "كريستوفر كولومبوس" الذي يقال انه اكتشف القارتين الامريكيتين في العام 1492م وصل كولومبس الى اقرب نقطه من المنطقه التي تعرف الان بمثلث برمودا وقد لاحظ حينها نشاطا غير طبيعي من البوصلة التي يحملها في يده .


الرحاله كريستوفر كولومبوس


الا انه لم يتم اكتشاف مثلث الشيطان رسميا الا بعد حوالي اربعمائة عام وتحديدا في العام 1840م وذلك في حادثه تعرف بحادثه سفينه "روزالي" الفرنسية ، ماذا حدث لسفينه روزالي واطلق فتيل رعب ؟ انه مثلث برمودا تلك السفينه اختفت فجاه عند مرورها بمنطقه مثلث برمودا وبعد شهور من البحث تم العثور عليها ولكن خارج المنطقه التي باتت وكانها ملعونه ولكن من دون العثور على اي اثر لطاقمها!!.  من الحوادث الشهيره ايضا حادث اختفاء السفينة "ماري سيليست" في العام 1872م التي كان على متنها امهر البحارة واكثرهم تمرسا في عالم البحار والمحيطات ولقد تم العثور عليها ايضا بعد بضعه شهور ولكن دون اي اثر للركاب والطاقم! .


خلال فتره الحرب العالميه الاولى وقعت حادثه اختفاء "يو اس اس سايكلوبس" التي تعد من اكثر الحوادث التي خسرت فيها الارواح البشرية في تاريخ الولايات المتحدة الاميريكية في مثلث برمودا فقد اختفت السفينه العملاقه بطاقمها باكمله من دون اي اثر لها وبدون سابق انذار فاخر رساله سجلت من الطاقم كان التصريح يشير ان الطقس جيد وان كل شئ تحت السيطره الى انها اختفت فجاه واختفى معها اكثر من 300 شخص حتى يومنا هذا لا يوجد اي دليل قاطع يفسر ما حدث للسفينه ، وقد حامت حولها نظريات عده ابرزها ابتلاعها من كائن بحري ضخم ، اختطافها من قبل كائنات فضاية ، او تعرضها لاعتداء خلال الحرب . بدأ العالم ياخذ اسطورة مثلث برمودا بجدية كبيره في عام 1945م وذلك بعد حادثه الاختفاء المشهوره لمجموعه الطائرات الرحلة 19 اذ اختفى 5 قاذفات للبحريه الاميريكيه بشكل غامض بينما كانت هذه الطائرات في مهمه تدريبية روتينية  اختفت ايضا طائرة انقاذ ارسلت للبحث عنهم ولم ترجع ابدا ذهبوا جميعا من دون اي اثر والاكثر غرابه انه تم تفسير اختفاء الطائرات بانها ارسلت الى المريخ!.


 ومن اشهر حوادث الاختفاء التي تم نسبها الى مثلث برمودا ايضا اختفاء سفينه التي كانت تقل ابنه نائب رئيس الولايات المتحده الاميريكية "ثيودوسيا بور الستون" في العام 1812م شغل اختفاء الشابة الاميريكية الراي العام والسلطات وقد تم وضع فرضيتين لاختفائها الاولى مثلث برمودا والثانيه القراصنه الا ان لغز اختفاء الشابه لم يحسم حتى يومنا هذا ، لنتحدث قليلا عن الاساطير التي تدور حول مثلث برمودا :


 الاسطورة الاولى : تقع مدينه اطلانتس الضائعه في قعر مثلث برمودا الامر الذي اثبتته بعض الاستكشافات التي سنتحدث عنها في سياق المقال وبحسب هذه الاسطوره تنتج اهرامات المدينه الاسطوريه طاقه هائلة تقوم بابتلاع السفن والطائرات ، ويقال ان هذه الاهرامات كان يستخدمها سكان اطلانتس لانتاج الطاقة ، في حين يعتقد البعض ان هذه الاهرامات هي بوابات زمنيه تنقل السفن والطائرات الى  مكان نجهله تماما!.


 الاسطورة الثانيه : يقال ان مثلث برمودا هو جزيرة الشيطان او المكان الذي سيخرج منه ياجوج وماجوج في نهايه الزمان وانهم هم سبب اختفاء الطائرات والسفن .

 

الاسطورة الثالثه : بنظر مؤيدين نظريه وجود الكائنات الفضائية فان منطقة مثلث برمودا ومحيطها الجوي مركز تدخل منه الكائنات الفضائية وتخرج بسهوله مطلقه طوال الوقت.


 الاسطورة الرابعه : السفر عبر الزمن مساله سمعنا الكثير عنها ورايناها في العديد من الافلام والمسلسلات وعلى قدر ما تبدو درب من الخيال الا ان البعض يؤمنون بامكانيه حصولها لدرجة اخذت البعض بالاعتقاد ان الاحداث الغريبة التي تحدث في مثلث برمودا تشير الى امكانيه السفر عبر الزمن وكل ما على الانسان فعله هو اختراع المركبة المناسبه فقط !!.


 الاسطورة الخامسه : وحش المثلث بدانا نسمع في الآونه الاخيره عن فرضيه مثيره للاهتمام تنص على وجود وحش ضخم في منطقة مثلث برمودا وتنقسم اراء العلماء بين ان هذا الوحش ماهو الا حبارا ضخم قابل على تحطيم السفن واغتيالها مع طاقمها وبين انه كائن مجهول الهويه قد يشكل خطرا كبيرا على البشر . لا يدعم جميع العلماء نظريه الحبار العملاق فوفقا لبعض الخبراء فان هذه الرخويات لا يمكن ان تعيش في هذه المنطقه .


 الاساطير التي طرحناها مثيره للاهتمام ولكن هناك وقائع اكتشفها العلماء تستحق الوقوف عندها.

 

 ذكر موقع روسي ان عدد من العلماء تمكنوا من العثور على تجمع كبير من الاهرامات الحجرية المغمورة تحت الماء بالقرب من موقع مثلث برمودا بحيث جمعوا مجموعه من العينات بواسطة الربوتات البحريه وقد بينت هذه العينات ان هذه الاهرامات شيدت قبل مئتي الف عام وقد غمرت تمام بالماء من حوالي 50 الف عام ، الى جانب مجموعه الاهرامات التي تم اكتشافها عثر العلماء على حفر ضخمه متراكمه في قاع المحيط الاطلسي ينبعث منها غاز الميثان مرجحين الى انه وراء غرق السفن والطائرات في مثلث برمودا .


 والان لنتطرق بالتفصيل الى الاسباب وراء الاحداث الماساويه فيما بات يعرف بمثلث الشيطان!.


 السبب الاول : انبعاث غاز الميثان ، لقد اثبتت الدراسات العلميه ان فقاعات غاز الميثان قادره على اغراق سفينه باكملها نتيجه انخفاض كثافه المياه التي يتسبب بها هذا الغاز فقد اكتشف مجموعه من الباحثين عده حفر في قاع المحيط ناتجه عن انفجارات ضخمه لغاز الميثان وانبعاث الغاز من هذه الحفر يؤدي الى ارتفاع حراره مياه المحيط وبالتالي خسارتها كميه كبيره من كثافتها مما يؤدي الى غرق السفن ، لنفترض ان عامل غاز الميثان هو السبب في غرق السفن ولكن ما علاقته باختفاء الطائرات هنا ياتي السبب الثاني : الغيوم اظهرت الصور الفضائية التي تم التقاطها ونشرها عبر وسائل الاعلام بمنطقه مثلث برمودا ان طبيعه الغيوم التي تعلو منطقه مثلث الشيطان هي سبب اختفاء او تحطم الطائرات حيث تؤدي هذه الغيوم دور القنابل الجويه التي تتفاعل مع بعضها البعض محدثه دوامات هوائية قادره على ابتلاع الطائرات وتحطيمها!!.


 السبب الثالث : يعتقد العلماء ان سبب اختفاء السفن يعود الى الامواج المحيطيه القاتله اذ يصل ارتفاع هذه الامواج الى عشرات الامتار وحتى اكثر ما يعني ان بامكانها اغراق اكبر السفن وامتنها .


 السبب الرابع : يعتقد بعض قائدي الطائرات الاميريكية ان تزايد عدد الرحلات البحرية بشكل عام فوق مثلث برمودا هو السبب الطبيعي لتزايد الحوادث فيه لا اكثر ولا اقل وحتى ان بعض الاحداث لا علاقه لها بمثلث برمودا الا انه يتم نسبها لهذا المثلث .


 السبب الخامس : اعمال القرصنه اي الاستيلاء على السفن بطريقه غير مشروعه هذه الآفه يعتقد كثيرون انها مازالت موجوده ليومنا هذا وانها من اسباب اختفاء السفن المريبه!.


 السبب السادس : الاخطاء البشرية تعد الاخطاء البشريه واحده من اكثر التفسيرات المنطقيه فيما يتعلق باختفاء السفن والطائرات فقد عرف البشر بارتكابهم اخطاء تؤدي الى كارثه والحوادث التي يشهدها مثلث برمودا لا تعد استثناء ، اما الحقيقه الصادمه يؤمن بعض العلماء بعدم وجود اي لغز في الاساس يتعلق بمثلث برمودا وان هذه المنطقه اكتسبت شهرة واسعه وتكاثرت الاقوال والروايات بفضل التقارير الصحافيه والافلام الوثائقيه والسنمائية لا اكثر ولا اقل هل هذا معقول برايكم ، ربما . بهذا نكون قد عرضنا عليكم ابرز الاساطير التي تدور حول مثلث برمودا الشهير واهم الاسباب التي تحدث عنها بعض العلماء والتي تفسر سبب اختفاء الطائرات والسفن في هذه المنطقه بذات .


هذا أحدث موضوع
هذا أحدث موضوع